الشروط والأحكام

المُستخدِم الكريم

إن استخدامك لموقع (طريق القرآن) يُعدّ موافقة منك على الشروط والأحكام الآتية:

  • يحقّ لك استخدام هذا الموقع لأغراض مشروعة فقط، ولا يجوز لك إرسال أي مادة أو بثّها من خلاله يكون من شأنها أن تُسيء إلى الآخرين أو تتعدّى على حقوقهم أو خصوصياتهم، أو تُسيء إلى الأديان والمعتقدات والمذاهب والمقدّسات، أو تنطوي على مخالفة يترتب عليها مسؤولية مدنية، أو تكون فيها مخالفة لأي قانون.
     
  • يحقّ لك نسخ المادة الموجودة في هذا الموقع والاحتفاظ بها بأي وسيلة من الوسائل لأغراض استعمالك الشخصي فقط وغير التجاري، كما يجوز لك إعادة نشر هذه المادة من خلال الإنترنت أو من خلال أي مصدر آخر مقروء أو مرئي أو مسموع، بشرط احترام الحقوق الأدبية والفكرية والإشارة إلى المصدر.
     
  • يحقّ لك ترجمة المادة الموجودة في هذا الموقع إلى أي لغة من اللّغات، أو إعادة إنتاجها بأي وسيلة أو طريقة مشروعة، ونشرها أو إذاعتها أو توزيعها للأغراض غير التجارية فقط، بشرط احترام الحقوق الأدبية والفكرية والإشارة إلى المصدر، وتحمّل مسؤولية أي أخطاء تترتب عليها عملية الترجمة أو إعادة الإنتاج.
     
  • جميع المواد والكتب والإصدارات والصور والأفلام في موقع (طريق القرآن) متاحة مجانًا لجميع المستخدمين، ولا يحقّ لك على الإطلاق استخدام أي من محتويات هذا الموقع أو الخدمات التي يقدّمها لأغراض تجارية.
     
  • يحقّ لك الوصول إلى جميع المواد المتاحة على موقع (طريق القرآن) دون تسجيل مسبق، ومع هذا، يحقّ لإدارة الموقع أن تقيّد الوصول إلى مجالات وأقسام محدّدة، وقد يُطلب منك التسجيل للوصول إليها، وفي هذه الحالة يجب أن تكون معلومات التسجيل الخاصة بك صحيحة وكاملة، وعليك أن تخطر إدارة الموقع بأي تغيير يطرأ على تلك المعلومات، خاصة عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك.
     
  • يحقّ لموقع (طريق القرآن) جمع معلومات خاصة بك، وعن طريقة دخولك واستخدامك للموقع، وعنوان بروتوكول الإنترنت (IP) للنطاق الذي تستخدمه في الوصول إلى الموقع، وتاريخ دخولك إلى الموقع ووقته، والصفحات التي تزورها، فضلًا عن أي معلومات أخرى يتم استخدامها كمرجع لمعلومات إحصائية بغرض تحسين الخدمة، وتقديم محتوى أفضل. ولا يحق لموقع (طريق القرآن) تبادل هذه المعلومات مع أي جهة أو شخص خارج نطاق موظفي الدعم لهذا الموقع، إلا إذا كان ذلك مطلوبًا بموجب القــانون، أو أي من سلطات إنفاذ القانون.
     
  • بدخولك موقع (طريق القرآن)، فإنك توافق على استخدامه على مسؤوليتك، وتتحمّل جميع المخاطر المترتبة على ذلك، وتوافق على أن الموقع غير مسؤول عن أي ضرر مباشر أو غير مباشر من أي نوع قد تتعرّض له كمستخدم نتيجة لتصفّح الموقع، أو استخدام أي محتوى أو خدمة يقدّمها.
     
  • يحقّ لموقع (طريق القرآن) تعديل شروط وأحكام استخدام الموقع حسب ما تستدعي الحاجة لذلك، ويعدّ دخولك للموقع أو استخدامه بعد التعديل قبولًا وموافقة على التعديلات الجديدة.