حرف الغين ورد متجاورًا مع نفسه مرّة واحدة فقط في القرآن، وتحديدًا في هذا الموضع:
وَمَن يَبْتَغِ غَيْرَ الإِسْلَامِ دِينًا فَلَن يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ (85) آل عمران
جاء في الكلمة رقم 1475 من بداية السورة وهذا العدد يساوي 25 × 59
جاء في الكلمة رقم 2025 من نهاية السورة وهذا العدد يساوي 25 × 81
أول مرّة يرد حرف الغين في المصحف جاء في الكلمة رقم 25 من بداية المصحف!
اسم اللَّه تكرَّر في سورة البقرة 282 مرّة.
الآية التي تضمّنت أكبر تكرار لاسم اللَّه في سورة البقرة رقمها 282
العدد 282 يساوي 6 × 47
6 هو عدد تكرار اسم اللَّه في الآية 282 نفسها!
47 هو عدد حروف سورة الإخلاص وهي آخر سورة يرد فيها اسم اللَّه!
حرف الخاء ترتيبه في قائمة الحروف الهجائية رقم 7
أوّل كلمة تبدأ بحرف الخاء في المصحف جاءت في الآية رقم 7 أي 7 × 1
ثاني كلمة تبدأ بحرف الخاء في المصحف جاءت في الآية رقم 14 أي 7 × 2
ثالث كلمة تبدأ بحرف الخاء في المصحف جاءت في الآية رقم 21 أي 7 × 3
في القرآن كله هناك 7 كلمات فقط تنتهي بحرف الخاء تكرّرت فيه 28 مرّة أي 7 × 4
يَا أَهْلَ الْكِتَابِ قَدْ جَاءَكُمْ رَسُولُنَا يُبَيِّنُ لَكُمْ عَلَى فَتْرَةٍ مِنَ الرُّسُلِ.. (19) المائدة
كلمة "فترة" في هذه الآية بمعنى الفتور وانقطاع الوحي والرسل.
كلمة "فترة" في هذه الآية هي الكلمة رقم 587 من بداية سورة المائدة.
587 هو عدد سنوات انقطاع الوحي بين عيسى- عليه السلام- ومُحمَّد- صلى اللَّه عليه وسلم-!
بعد كلمة "فترة" حتى نهاية سورة المائدة ورد اسم اللَّه 114 مرّة بعدد سور القرآن!
وَلَقَدِ اسْتُهْزِئَ بِرُسُلٍ مِنْ قَبْلِكَ فَحَاقَ بِالَّذِيْنَ سَخِرُوا مِنْهُمْ مَا كَانُوا بِهِ يَسْتَهْزِئوْنَ (10) الأنعام
هذه الآية ترتيبها من بداية المصحف رقم 799 وهذا العدد = 17 × 47
47 هو ترتيب سورة مُحمَّد في المصحف و17 هو ترتيب اسم مُحمَّد في سورة مُحمَّد!
كلمة (قَبْلِكَ) جاءت بعد 17 حرفًا من بداية الآية والضمير في (قَبْلِكَ) يعود إلى مُحمَّد- صلى اللَّه عليه وسلم-.
هناك 17 نبي ورد ذكرهم في القرآن أكثر من مُحمَّد -صلى الله عليه وسلّم-!
29 سورة من سور القرآن عدد الآيات في كل منها يقل عن 17 آية!
85 سورة من سور القرآن عدد الآيات في كل منها 17 آية فأكثر!
29 هو عدد السور التي تبدأ بالحروف المقطّعة!
85 هو عدد السور التي لا تبدأ بالحروف المقطّعة!
17 هو أكبر تكرار لحرف ضمن الحروف المقطّعة (حرف الميم)!
من السلسلة (1 إلى 114) استخدم القرآن 64 عددًا للدلالة على عدد آيات سوره.
من السلسلة (1 إلى 114) تجاهل القرآن 50 عددًا ولم يستخدمها للدلالة على عدد آيات سوره.
من الأعداد الفردية استخدم القرآن 32 عددًا وتجاهل 25 عددًا.
ومن الأعداد الزوجية استخدم القرآن 32 عددًا وتجاهل 25 عددًا.
تأمّل هذا التماثل والتطابق التام في الأعداد المستخدمة وغير المستخدمة في القرآن!
هناك 8 أحرف منقوطة وردت في سورة الفاتحة.
وهذه الأحرف المنقوطة هي: (ب ت ذ ض غ ق ن ي).
مجموع الترتيب الهجائي لهذه الأحرف الثمانية المنقوطة هو 122
العدد 122 يساوي 114 + 8
عدد سور القرآن + عدد الأحرف المنقوطة في السورة!
إذا أفرطت في قوة الاعتماد على المخرج عند النطق بحرف الخاء يصاحبه "شخير"!
وإذا أفرطت في قوة الاعتماد على المخرج عند النطق بحرف الغين يصاحبه "غرغرة"!
ولذلك تعيب العرب استخدام حرف الخاء كما تعيب أيضًا استخدام حرف الغين!
في القرآن كلّه، من أوّله إلى آخره، لا توجد آية تنتهي بحرف الخاء ولا بحرف الغين!
في القرآن كلّه، من أوّله إلى آخره، لم يرد حرف الغين مشدّدًا، أي عليه شدّة!
تدبّر معنى هذه الآية جيّدًا: بَلَى قَادِرِيْنَ عَلَى أَنْ نُسَوِّيَ بَنَانَهُ (4) القيامة
هذه الآية رقمها 4 وترتيبها من بداية المصحف رقم 5555
الآية رقمها 4 لأن لكل إنسان 4 أطراف في كل طرف 5 بنان!
يده اليمنى تنتهي بخمسة أصابع في كل أصبع بنان ويده اليسرى كذلك!
رجله اليمنى تنتهي بخمسة أصابع في كل أصبع بنان ورجله اليسرى كذلك!
حَافِظُوا عَلَى الصَّلَوَاتِ والصَّلَاةِ الْوُسْطَى وَقُومُوا لِلَّهِ قَانِتِيْنَ (238) البقرة
آخر كلمة في آية الصَّلاة الوسطى ترتيبها من بداية المصحف رقم 4774
هذا العدد العجيب يساوي 62 × 11 × 7
62 هو ترتيب سورة الجمعة في المصحف و11 هو عدد آيات سورة الجمعة!
7 هو ترتيب يوم الجمعة بين أيام الأسبوع!
الهدهد وهو يخاطب سليمان ويقول له: إِنِّي وَجَدْتُّ امْرَأَةً تَمْلِكُهُمْ!
أحرف لفظ "إِنِّي وَجَدتُّ" تكرّرت في حديث الهدهد 114 مرّة بعدد سور القرآن!
أحرف (امرأة) تكرّرت في حديث الهدهد 102 مرّة وهذا العدد = 34 × 3
أحرف (تملكهم) تكرّرت في حديث الهدهد 102 مرّة وهذا العدد = 34 × 3
المرأة التي يعنيها الهدهد هي ملكة سبأ وسورة سبأ ترتيبها في المصحف رقم 34
الإسلام 5 أركان وعموده الصلاة وهي 5 فرائض!
وأوّل ما نزل من القرآن 5 آيات وأوّل سوره وأعظمها الفاتحة!
سورة الفاتحة ترتيبها رقم 5 بحسب تسلسل النزول!
والكلمة رقم 5 من بداية الفاتحة هي أوّل كلمة عدد حروفها 5
والفاتحة هي السورة التي لا تصح الصلوات الخمس إلَّا بها!
كلمة "قَاُلوا" وردت 332 مرّة في القرآن!
كلمة "قُل" وردت 332 مرّة في القرآن!
تأمّل هذا التطابق العجيب برغم أن الكلمتين وردتا في مواضع مختلفة!
إن كلمة "قل" في القرآن من أوضح دلائل النبوة!
فكيف يقول النبيّ- صلى اللَّه عليه وسلّم- لنفسه (قل)؟!
بدأ القرآن بحرف الباء، وهذا الحرف تكرّر 19 مرّة في أوّل 114 كلمة.
اختتم القرآن بحرف السين، وهذا الحرف تكرّر 19 مرّة في آخر 114 كلمة.
في أوّل 114 كلمة هناك حرف آخر تكرّر 19 مرّة وهو حرف الراء.
في آخر 114 كلمة هناك حرف آخر تكرّر 19 مرّة وهو حرف الياء.
مجموع الترتيب الهجائي لحرفي الراء والياء 38 وهذا العدد = 19 + 19
مجموع تراتيب السور قبل سورة الحديد هو 1596 ومجموع تراتيب السور بعدها هو 4902
مجموع العددين 1596 + 4902 يساوي 6498 وهذا العدد هو 57 × 114
ترتيب سورة الحديد × عدد سور القرآن!
الفرق بين العددين 4902 – 1596 يساوي 3306 وهذا العدد هو 29 × 114
عدد آيات سورة الحديد × عدد سور القرآن!
هناك 13 آية في القرآن خُتمت بكلمة "أحدًا".
آخر آية من هذه الآيات رقمها 26 وهذا العدد يساوي 13 + 13
مجموع كلمات هذه الآيات 226 كلمة وهذا العدد يساوي 113 + 113
مجموع أرقام هذه الآيات 426 وهذا العدد يساوي = 213 + 213
تأمّل هذا التدرّج والتناسق العجيب.. 13 – 113 - 213
اسم اللَّه في بداية آية الكرسي هو التكرار رقم 50 لاسم اللَّه من نهاية سورة البقرة.
عدد كلمات آية الكرسي 50 كلمة وهذا العدد = 5 × 5 + 5 × 5
تضمّنت آية الكرسي 5 من أسماء اللَّه الحسنى (اللَّه- الحي- القيوم- العلي– العظيم)!
مجموع حروف هذه الأسماء الخمسة 25 حرفًا وهذا العدد = 5 × 5
هذه الأسماء الخمسة تضمَّنت من الحروف الهجائية 10 أحرف وهذا العدد = 5 + 5
ترتيب سورة الإسراء في المصحف رقم 17
والكلمة رقم 17 من بداية سورة الإسراء هي (آيَاتِنَا).
كلمة (آيَاتِنَا) جاءت قبل 17 حرفًا من نهاية الآية!
مجموع الترتيب الهجائي لأحرف (آيَاتِنَا) هو 59
العدد 59 أوّليّ وترتيبه في قائمة الأعداد الأوّليّة رقم 17
تكرّرت أحرف اسم اللَّه الثلاثة في سورة الفاتحة 53 مرّة!
سورة الفاتحة هي ملخَّص القرآن كلّه.. وكلمة "نعبد" هي ملخَّص الفاتحة!
مجموع الترتيب الهجائي لأحرف كلمة "نعبد" = 53
وأوّل دعوة مباشرة لعبادة اللَّه عزّ وجلّ جاءت من 53 حرفًا:
يَا أَيُّهَا النَّاسُ اعْبُدُوا رَبَّكُمُ الَّذِي خَلَقَكُمْ وَالَّذِينَ مِنْ قَبْلِكُمْ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُوْنَ (21) البقرة
وردت الصَّلاة بصيغة المفرد (الصَّلاة) في القرآن 67 مرّة.. فتأمّل هذه الآية من سورة هود:
وَأَقِمِ الصَّلَاةَ طَرَفَيِ النَّهَارِ وَزُلَفًا مِنَ اللَّيْلِ إِنَّ الْحَسَنَاتِ يُذْهِبْنَ السَّيِّئَاتِ ذَلِكَ ذِكْرَى لِلذَّاكِرِيْنَ (114)
التكرار رقم 34 للصلاة من بداية المصحف جاء في هذه الآية!
التكرار رقم 34 للصلاة من نهاية المصحف جاء في هذه الآية أيضًا!
34 هو عدد السجدات المفروضة والآية رقمها 114 بعدد سور القرآن ولا تصح الصلاة إلا به!
هناك 7 أحرف هجائية منقوطة لم ترد في الفاتحة.. عدد النقاط على هذه الأحرف السبعة 11 نقطة!
هناك 8 أحرف هجائية منقوطة وردت في الفاتحة.. عدد النقاط على هذه الأحرف السبعة 11 نقطة!
لاحظ تعادل عدد النقاط على حروف المجموعتين برغم اختلاف عدد الأحرف وهويتها!
مجموع النقاط على حروف سورة الفاتحة 56 نقطة وهذا العدد يساوي 7 × 8
الفاتحة هي السبع المثاني والأحرف المنقوطة التي وردت في السورة عددها 8 أحرف!
ترتيب سورة النمل في المصحف هو 27 وتكرّر بها اسم اللَّه 27 مرّة!
حرف الواو هو الحرف رقم 27 في قائمة الحروف الهجائية.
الآية رقم 26 من سورة النمل عدد حروفها 27 حرفًا ينصفها حرف الواو تمامًا!
الآية رقم 27 هي أوّل آية من آيات سورة النمل لم يرد بها حرف الواو وعدد حروفها 28 حرفًا!
الآية رقم 28 ورد بها حرف الواو للمرّة الأولى في ترتيب الحرف رقم 27 من بدايتها!
يرتبط ذكر الشيطان ومقصود به إبليس في القرآن كله بنظام سباعي عجيب:
فَإِذَا قَرَأْتَ الْقُرْآنَ فَاسْتَعِذْ بِاللَّهِ مِنَ الشَّيْطَانِ الرَّجِيْمِ (98) النحل
الشيطان ترتيبه رقم 7 بين كلمات هذه الآية التي رقمها 98 وهذا العدد = 7 × 7 + 7 × 7
اسم الشيطان يتكون من 7 أحرف ويتم رجمه في الحج بـ (7) حصيات ويتم تكرار ذلك 7 مرّات!
جهنم لها 7 أبواب وورد ذكرها في القرآن 77 مرّة وأُمرنا أن نستجير منها عقب كل صلاة 7 مرّات!
أحرف لفظ (الرسول) تكرّرت في أوّل 114 حرف في المصحف 50 مرّة.
أحرف لفظ (الرسول) تكرّرت في آخر 114 حرف في المصحف 64 مرّة.
مجموع تكرار أحرف لفظ (الرسول) في أوّل وآخر 114 حرف في المصحف = 114
مجموع تكرار الحروف الـ23 المتبقية في أوّل وآخر 114 حرف في المصحف = 114
114 هو عدد سور القرآن، و23 هو عدد أعوام الوحي التي تنزّل خلالها القرآن.